مركز الأخبار

يمكنك التخلص من قضيب الخيوط في طابعة RepRap 3D والترقية إلى محور z ذي محور برغي

تحديث:04-08-2016
ملخص:

تقديم ملفات ثلاثية الأبعاد قابلة للطباعة ومدخل تفصيلي ل […]

تقديم ملفات ثلاثية الأبعاد قابلة للطباعة ومدخل تفصيلي لترقية المحور Z لطابعة Prusa i3 RepRap ثلاثية الأبعاد مع برغي رئيسي.

ليس لأول مرة وبالتأكيد ليس لآخر ، يبدو أن جولة من التصفيق مستحقة لقضيب لم يسبق له مثيل. تستخدم العديد من الطابعات DIY الرخيصة والبهجة ، مثل Prusa i3 وآلات RepRap الأخرى ، قضيب ملولب لمحورهم z. إن القضيب الملولب هو قطعة رخيصة من المعدات ، ولكن العديد من المستخدمين - بما فيهم دانيال - واجهوا مشكلات غير قابلة للحل عند استخدام قطعة معدنية مستطيلة. استخدام قضبان مترابطة كمحور ض لطابعة ثلاثية الأبعاد هو معيار للعديد من ماكينات الموازنة ، ولكن المشاكل البارزة تشمل ردود الأفعال الارتجالية والتذبذبية ، والتي يمكن التخلص منها باستخدام مسمار برغي.

قضيب الخيوط هو ، بعد كل شيء ، لا تستخدم لتكون أداة تحديد المواقع بدقة. تم بناؤه لربط وتبقى ثابتة في جميع الأوقات. غالباً ما تكون القضبان الملولبة عازمة قليلاً ، وتتسخ بسرعة كبيرة. "بعد عام من الطباعة ، يمكن أن نرى بوضوح أن القضبان الملولبة غير مخصصة لهذا النوع من التطبيقات" ، يشرح دانييل في مدونته. "إن العصا ... تتسلق بصوت عال أثناء الحركة وتمتلئ خيوطها بألياف سوداء تتكون من الغبار والزيت والنشارة المعدنية من الاحتكاك مع الجوز".

ولتحسين الأداء على طابعة Prusa i3 ثلاثية الأبعاد ، "البرغي الرئيسي أكثر صلابة ، إنه صعب جدًا بحيث لا ينحني ، وله سطح أملس للغاية ، وشكله مصمم خصيصًا للتنقل داخل الجوز".

لتسهيل الترقية ، اضطر إلى استبدال جميع محاور z-z في طابعة ثلاثية الأبعاد. قام بتصميم وطباعة 3D هذه القطع الجديدة في PLA ، عند ارتفاع طبقة 0.2mm عند 200 درجة مئوية. يمكن تنزيل جميع أجزاءه المطبوعة ثلاثية الأبعاد مجانًا على صفحة Thingiverse للمشروع.

وقد أزال المحور z المحسّن الصرير والتذبذب الناتج عن القضيب الملولب. لكن هل الترقية جديرة بالاهتمام؟ يعود النقاش بين مؤيدي قضيب الخيوط ومؤيدي المسمار الرئيسي إلى سنوات. بشكل عام ، جادل المدافعون عن قضيب الخيوط المتواضع أن تكلفة المسمار الرصاصي تفوق التحسن الصغير المقدم ، وأن الصيانة المناسبة لقضيب ملولب يمكن أن يؤدي إلى أداء عالٍ مماثل. تشير دعامات اللولب الرصاص عادة إلى الدقة المحسنة والدقة في أجهزتهم المفضلة. أين تقف على الجدل الأبدي للجدل؟

0
رأي: 660